اعلان ادسنس

قم بتحسين لعبتك باستخدام استهداف تنسيق ضغط الملمس Android Developers

يقوم Play Asset Delivery بتنزيل أفضل نسيج مدعوم للجهاز:


يتيح لك Google Play Asset Delivery نشر حزمة تطبيقات Android على Google Play تحتوي على جميع الموارد التي تحتاجها لعبتك. إنه يوفر أوضاع تسليم متعددة ، وتحديثات تلقائية ، وضغط ، وتصحيح دلتا ، وكلها مستضافة دون أي تكلفة عليك.

اعتبارًا من اليوم نشر هذا المقال، يمكنك استخدام Google Play Asset Delivery لتضمين أنسجة بتنسيقات متعددة لضغط النسيج في حزمة تطبيقات Android وسيقدم Google Play الأصول تلقائيًا مع أفضل تنسيق مدعوم لضغط النسيج لكل جهاز. باستخدام استهداف تنسيق ضغط النسيج ، يمكنك البدء في استخدام ASTC للأجهزة التي تدعمها أثناء الرجوع إلى ETC2 / ETC1 للأجهزة التي لا تدعمها. يوفر تنسيق Adaptive Scalable Texture Compression (ASTC) مزايا ، مثل أداء العرض المحسن ، وأوقات تحميل أسرع ، وبصمة أصغر في الذاكرة ، وعمر بطارية أفضل ، وجودة بصرية محسنة. يمكنك أيضًا تقليل حجم التنزيل والبصمة على الجهاز بشكل كبير عن طريق تحسين المقايضة بين الحجم والجودة.

 

 

يقوم Play Asset Delivery بتنزيل أفضل نسيج مدعوم للجهاز

يتيح لك Google Play Asset Delivery نشر حزمة تطبيقات Android على Google Play تحتوي على جميع الموارد التي تحتاجها لعبتك. إنه يوفر أوضاع تسليم متعددة ، وتحديثات تلقائية ، وضغط ، وتصحيح دلتا ، وكلها مستضافة دون أي تكلفة عليك.

اعتبارًا من اليوم ، يمكنك استخدام Google Play Asset Delivery لتضمين مواد في تنسيقات متعددة لضغط النسيج في حزمة تطبيقات Android الخاصة بك وسيقوم Google Play تلقائيًا بتقديم الأصول مع أفضل تنسيق مدعوم لضغط النسيج لكل جهاز. باستخدام استهداف تنسيق ضغط النسيج ، يمكنك البدء في استخدام ASTC للأجهزة التي تدعمها أثناء الرجوع إلى ETC2 / ETC1 للأجهزة التي لا تدعمها. يوفر تنسيق Adaptive Scalable Texture Compression (ASTC) مزايا ، مثل أداء العرض المحسن ، وأوقات تحميل أسرع ، وبصمة أصغر في الذاكرة ، وعمر بطارية أفضل ، وجودة بصرية محسنة. يمكنك أيضًا تقليل حجم التنزيل والبصمة على الجهاز بشكل كبير عن طريق تحسين المقايضة بين الحجم والجودة.

إصدار النطاق الترددي العالي لكثير من هذه المعلومات:


ستكون حزمة تطبيقات Android هي تنسيق النشر المطلوب لجميع الألعاب والتطبيقات الجديدة اعتبارًا من أغسطس 2021 ، مما يعني أن Google Play Asset Delivery سيكون مطلوبًا للألعاب الجديدة التي تريد أن يستضيف Google Play أكثر من 150 ميغابايت من الأصول. يوفر استهداف تنسيق النسيج قيمة حتى للألعاب الأصغر نظرًا لمزايا تنسيقات ضغط النسيج الأحدث.


  • ضغط النسيج

  • Texture compression


ضغط النسيج هو أحد أشكال ضغط الصور المفقود الذي يسمح لوحدة معالجة الرسومات (GPU) بالعرض مباشرة من النسيج المضغوط باستخدام كتل السيليكون المتخصصة ، مما يقلل من ذاكرة النسيج وعرض النطاق الترددي للذاكرة المطلوبين لتقديم النسيج. نظرًا لأن وحدات معالجة الرسومات أصبحت أكثر تقدمًا ، فقد تم تطوير تنسيقات ضغط نسيج أكثر تعقيدًا ، ولكن لا يمكن لجميع وحدات معالجة الرسومات الاستفادة منها.

تم إصدار ASTC في عام 2012 لمنح المطورين مرونة أكبر في تداول حجم الضغط مقابل جودة الصورة. يضغط باستخدام أحجام كتل ثابتة 128 بت ، لكنه يسمح ببصمات كتلة متغيرة من 4x4 (8 بت لكل texel) إلى 12x12 (.89 بت لكل texel).

 

يتيح ذلك استخدام أي نوع من الأنسجة تقريبًا في شكل مضغوط ، ويسمح للقوام أن يشغل مساحة أقل بكثير في ذاكرة الوصول العشوائي - مساحة أقل تصل إلى 36 مرة مقارنةً بالقوام ثنائي الأبعاد غير المضغوط اعتمادًا على الجودة. تستغرق القوام الأصغر أيضًا وقتًا أقل للتحميل ، مما يجعل الألعاب تبدأ بشكل أسرع.


عرض النطاق الترددي للذاكرة


نظرًا لأن وحدة معالجة الرسومات تحتاج إلى إجراء عدد أقل من عمليات القراءة من ذاكرة النسيج من أجل تقديم النسيج ، يتم تقليل عرض النطاق الترددي للذاكرة المطلوب لتقديم المشهد ، غالبًا بشكل كبير عند أخذ ذاكرة التخزين المؤقت للنسيج في الاعتبار.


تنسيقات ضغط الملمس في Android

يتم دعم ETC1 عمليًا على جميع الأجهزة. ليس ل

 

ديها دعم الشفافية ؛ يمكن أن تستخدم الألعاب نسيجًا ثانيًا لمكون ألفا. لديها مشاكل الجودة مع التحولات الحادة مثل الحواف والنص.


ASTC هو تنسيق أحدث وأكثر مرونة ؛ وهو يدعم أنواعًا مختلفة من الأنسجة ، مما يسمح لأي نسيج في لعبتك بالاستفادة من الضغط. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم أحجام كتل مختلفة بنسب ضغط مرتبطة مختلفة. يعد استخدام هذا التنسيق طريقة جيدة لتحسين حجم لعبتك وجودة صورتها وأدائها.

 



 

 

باستخدام استهداف تنسيق ضغط النسيج:
 

بمجرد تنفيذ Google Play Asset Delivery في لعبتك ، تعد إضافة استهداف تنسيق النسيج خطوة تدريجية. داخل حزم الأصول الخاصة بك ، تأكد من أن لديك دليلًا يحتوي على موادك فقط ، مثل [اسم الأصول] / مواد. سيتم استخدام هذا الدليل للاحتفاظ بالمواد الافتراضية (ربما بتنسيق ETC1 أو ETC2).


ثم قم بإنشاء أدلة نسيج إضافية مع لاحقة تمثل التنسيقات الإضافية التي ترغب في دعمها.

[assetpackname]/textures#tcf_etc2
[assetpackname]/textures#tcf_astc


أخيرًا ، قم بتحديث ملف build.gradle لتطبيقك لتمكين تقسيمات النسيج في حزم الأصول:

// In the app build.gradle file:
android {
    ...
    bundle {
        texture {
            enableSplit true
        }
    }
}


يقوم Google Play بإزالة لاحقات النسيج حتى تقرأ لعبتك أصولها من الدليل الافتراضي ، بغض النظر عن القوام الذي يتم تسليمه إلى الجهاز.

إذا كنت تستخدم Unity ، فإن المكون الإضافي Play Asset Delivery الخاص بنا لـ Unity جاهز لإنشاء حزم تطبيقات مع حزم تستهدف النسيج.

 

استهداف تنسيق ضغط النسيج متاح الآن:

نحن ملتزمون بمساعدتك على خدمة لعبتك بالكامل من خلال Play مع تسليم ديناميكي مخصص وميزات مثل استهداف تنسيق ضغط النسيج. ستوجهك التوثيق في d.android.com خلال عملية التكامل اعتمادًا على محرك اللعبة الذي تستخدمه ، ولدينا أيضًا مختبرات رموز جاهزة لكل من ألعاب C / C ++ وألعاب Unity. لدينا المزيد من المعلومات حول جميع موارد المطورين المتعلقة باللعبة على d.android.com/games وتبقى على اطلاع دائم باستخدام Google Play Asset Delivery وأدوات مطوري الألعاب الأخرى من خلال الاشتراك في النشرة الإخبارية ربع السنوية للألعاب.

source:Android Developers Blog


إرسال تعليق

في الحوسبة، المبرمج هو الشخص الذي يقوم ببرمجة الحاسوب ويطور برمجيات له.

أحدث أقدم
اعلان ادسنس اول المقال
اعلان ادسنس نهاية المقال

نموذج الاتصال